خادم الحرمين يعتمد لائحة تقويم الطالب المعدلة لعام 1435هـ - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

خادم الحرمين يعتمد لائحة تقويم الطالب المعدلة لعام 1435هـ

الزيارات: 2281
التعليقات: 0
خادم الحرمين يعتمد لائحة تقويم الطالب المعدلة لعام 1435هـ
https://rasdnews.net/?p=12340
رصد نيوز . متابعات :

اعتمد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لائحة تقويم الطالب المعدلة من قبل اللجنة العليا لسياسة التعليم، والتي تأتي تزامنًا مع الأفكار الحديثة في مجال القياس والتقويم وتطويرها بما يحقق المصلحة العامة واستمرارًا للأفكار الواردة في اللائحة السابقة وبإصدار جديد لعام 1435هـ.

وتأتي أهم الفروقات بين لائحة تقويم الطالب الصادرة عام 1426هـ واللائحة الجديدة في إدراج معايير عامة في تقويم الطالب واعتبار نقل الطالب إلى الصف الأعلى في المرحلة الابتدائية لدى المعلم فقط.

وتضمنت مواد اللائحة الجديدة إلغاء النجاح بالتجاوز في المرحلتين المتوسطة والثانوية واعتماد معايير التقويم في المرحلة الابتدائية وإدراج نظام نقل المواد المتعثر فيها الطالب في المرحلة الثانوية إضافة إلى التأكيد على التنوع في التقويم واستخدام أدوات متعددة لذلك.

ونصت اللائحة على احتساب المعدل التراكمي من بداية الدراسة في المرحلة الثانوية واشتراط حصول الطالب في المرحلة الثانوية (النظام الفصلي) على 20% في الاختبار النهائي للنجاح في المادة وحصول طالب المرحلة المتوسطة على 20% في اختبار الفصل الثاني كشرط للنجاح في المادة.

وبهذه المناسبة، رفع الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على دعمه واهتمامه المستمر بالتعليم وتطوير مسيرة التعليم في المملكة، مثمنًا موافقته على اللائحة المعدلة لتقويم الطالب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا