مكتب العمل بجدة ينفذ حملات تفتيشية لعدد من المحال المختلفة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

مكتب العمل بجدة ينفذ حملات تفتيشية لعدد من المحال المختلفة

الزيارات: 3772
1 تعليق
مكتب العمل بجدة ينفذ حملات تفتيشية لعدد من المحال المختلفة
https://rasdnews.net/?p=12093
رصد نيوز . خالد الحارثي :

نفذ مكتب العمل بجدة أمس ومن خلال 25 مفتشاً حملة تفتيشية استهدفت محلات ورش وصيانة بأحد أحياء وسط المحافظة بمشاركة أمنية تمثلت بشرطة محافظة جدة بعدد من الأفراد .
وتم خلال هذه الحملة التي جاءت بتعليمات من وكيل وزارة العمل للتفتيش الدكتور عبدالله أبو اثنين , زيارة عدد كبير من الورش والمعروفة بالصناعية وهي محلات تعتمد على الحرف اليدوية , حيث تم رصد حالات اشتباه لمخالفي العمل والإقامة من قبل إدارة التفتيش بالمكتب واستندوا برصدهم على متابعتهم الشخصية لبعض المواقع بناء على توجيهات إدارة المنطقة وبلاغات عدد من المواطنين لمخالفات موجود بنفس المنطقة المستهدفة .
كما ضبط عدد من المخالفات لنظام العمل تمثلت في قيام بعض المحلات بتشغيل أحداث في بعض الأعمال الصناعية الخطرة مخالفين بذلك نص المادة 162 من نظام العمل وجاري استكمال إجراءات الضبط مع من قام بتشغيلهم .
وتم ضبط عدد من المخالفات لحالات تشغيل عمالة غير مخالفين لنص المادة 39 من نظام العمل وضبط حالات من تشغيل عمالة في مهن غير مصرح لهم بها وحالات من تشغيل عمالة لا يحملون رخص عمل من وزارة العمل .
وأكد الشهري استمرار هذه الحملات الموجهة سواء جغرافيا أو حسب الأنشطة أو الكيانات والجميع تحت النظام وفق برامج اعتمدتها الوزارة لتحقيق الفعالية التفتيشية ويأتي في مقدمتها برنامج التفتيش الموجه آليا , مفيداً أن فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة يولي اهتماما بالغا بأهمية المتابعة لما آلت إليه المخالفات المرصودة من قبل مفتشي المنطقة والعمل بشكل عملي بإزالتها وتصحيح وضع مرتكبيها .
ونفى أن يكون هناك اهتمام بعمل الزيارات التفتيشية بالأماكن المغلقة والمكيفة والمراكز التجارية , مشيراً إلى أن الحملة التفتيشية كانت لمنطقه شعبية مكشوفة ومحلات ورش السيارات مع التأكيد على أهمية حماية المفتشين ميدانيا بمشاركة رجال الأمن من أفراد شرطة محافظة جدة إيمانا بأهمية التشارك بين القطاعات الحكومية وهناك حملات تمت وستتم بمشاركات جهات حكومية أخرى في الأيام القادمة .

 

0000000

00

0

000

00000

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    سعود

    ألله يقويهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا