"الصحة": 12 إصابة بـ "كورونا" في الرياض ومكة وجدة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ميزانية 2022 الفعلية: فائض 102 مليار ريال وإيرادات 1.23 تريليون ونفقات 1.13 تريليون ريال

ميزانية 2022 الفعلية: فائض 102 مليار ريال وإيرادات 1.23 تريليون ونفقات 1.13 تريليون ريال

عاجل

عقارات الدولة: تمديد فترة استقبال طلبات تأهيل مشروع النقل “TOD”

محليات

هل التأجير السكني يخضع لضريبة القيمة المضافة؟ هيئة الزكاة والضريبة توضح

محليات

الحياة الفطرية تكشف عن انقراض 4 كائنات كانت تعيش بالمملكة

محليات

“الصحة” توجّه عدداً من النصائح لتفادي نوبات الربو وقت المطر

محليات

الأرصاد: أمطار رعدية وزخات برد ورياح نشطة على عدة مناطق

محليات

وزير الصحة: نقل الهيئات الصحية الشرعية إلى القضاء العام يأتي تعزيزاً لسلامة المرضى

محليات

فرنسا تفوز على بولندا بثلاثية وتحجز مقعدًا في ربع النهائي

رصد سبورت

انتظام الطلاب والطالبات بمقاعدهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني

محليات

البحرية الأمريكية تعترض سفينة تهرب أسلحة من إيران إلى الحوثيين

دوليات

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

محليات

بهدف تاريخي.. كوريا الجنوبية ترافق البرتغال لدور الـ16

رصد سبورت

“الصحة”: 12 إصابة بـ “كورونا” في الرياض ومكة وجدة

الزيارات: 2597
التعليقات: 0
“الصحة”: 12 إصابة بـ “كورونا” في الرياض ومكة وجدة
https://rasdnews.net/?p=1203
رصد نيوز . جدة :
ﺃﻋﻠﻨﺖ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﺍﻛﺘﺸﺎف 12 حالة ﻣﺼﺎﺑﺔ ﺑﻤﺮﺽ “ﻛﻮﺭﻭﻧﺎ” في الرياض ومكة المكرمة ومحافظة جدة.
 
وفيما يتعلق بمنطقة الرياض؛ قالت الوزارة إن الحالة الأولى في منطقة الرياض لمواطن (79 سنة) يعاني من سرطان الدم وسرطان في البروستاتا، وقد دخل مستشفى قوى الأمن بتاريخ 1/ 4/ 2014 م يشكو ألماً في البطن، وظهرت عليه الأعراض التنفسية بعد أسبوع من تنويمه، ويتلقى العلاج في العناية المركزة بعد وضعه على الجهاز التنفسي الاصطناعي.
 
والحالة الثانية لممرضة فلبينية الجنسية (40 سنة) تعمل في وحدة القلب بالمستشفى العسكري، حيث كانت مخالطة لحالة مؤكدة، ولا تظهر عليها أعراض.
 
والحالة الثالثة لمواطن (76 سنة) يعاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وجلطة دماغية سابقة، وقد دخل المستشفى العسكري بتاريخ 1/ 4/ 2014 يعاني من أعراض التهاب رئوي وسوائل في الرئة واشتباه في الإصابة بمرض الدرن وأتت نتائج تحليل هذا المرض سلبية، ثم زادت حدة الأعراض التنفسية في تاريخ 21/ 4/ 2014 م وثبتت إصابته بالكورونا، وحالته الصحية مستقرة حيث يتلقى العلاج في الجناح”.
 
وفيما يتعلق الحالة الرابعة فهي لمواطن (62 سنة)، يعاني من ارتفاع في ضغط الدم، وقد دخل المستشفى العسكري بتاريخ 21/ 4/ 2014 م يعاني من أعراض تنفسية وحالته مستقرة حيث يتلقى العلاج في الجناح.
 
والحالة الخامسة لمواطن (44 سنة)، دخل مستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية بتاريخ 21/ 4/ 2014 م يعاني من أعراض تنفسية، وحالته الصحية مستقرة ويتلقى العلاج في الجناح.
 
وأضافت الوزارة أن الحالة المصابة بالمرض في العاصمة المقدسة هي لممرضة فلبينية الجنسية (34 سنة)، تعمل في وحدة العناية المركزة بمستشفى النور وخالطت حالة مؤكدة، ثم ظهرت عليها الأعراض التنفسية بتاريخ 21/ 4/ 2014م، وهي تتلقى العلاج في الجناح وحالتها الصحية مستقرة.
 
وفيما يتعلق بالحالات المكتشفة في محافظة جدة، فقد جاءت على النحو التالي:
 
الحالة الأولي لطبيب سوري الجنسية (51سنة) يعمل في وحدة العناية المركزة بمستشفى الملك فهد حيث ظهرت عليه أعراض تنفسية بتاريخ 19/ 4/ 2014م وحالته الصحية مستقرة ويتلقى العلاج في الجناح.
 
أما الحالة الثانية فلمواطن (47 سنة) كان قد دخل إلى مستشفى الملك فهد يعاني من أعراض تنفسية بتاريخ 21/ 4/ 2014 م، وهو يتلقى العلاج في العناية المركزة من خلال جهاز التنفس الاصطناعي.
 
والحالة الثالثة لمقيمة إندونيسية الجنسية (28 سنة)، ظهرت عليها الأعراض التنفسية بتاريخ 15/ 4/ 2014 م، ودخلت إلى مستشفى الملك سعود بتاريخ 19/ 4/ 2014 م، وتتلقى العلاج في العناية المركزة من خلال جهاز التنفس الاصطناعي.
 
والحالة الرابعة لمقيم فلسطيني الجنسية (68 سنة)، ظهرت عليه الأعراض التنفسية بتاريخ 20/ 4/ 2014 م، ودخل إلى مستشفى بخش بتاريخ 22/ 4/ 2014 م حيث يتلقى العلاج في العناية المركزة.
 
وبخصوص الحالة الخامسة فهي مقيم مصري الجنسية (47 سنة)، يعمل موظف استقبال في مستشفى بخش وقد ظهرت عليه الأعراض التنفسية بتاريخ 19/ 4/ 2014 م، وهو يتلقى العلاج في الجناح وحالته الصحية مستقرة.
 
وبالنسبة إلى الحالة السادسة فهي مقيم فلسطيني الجنسية (19سنة)، حيث ظهرت عليه الأعراض التنفسية بتاريخ 15/ 4/ 2014 م، ودخل إلى مستشفى الأطباء المتحدون بتاريخ 18/ 4/ 2014 م، وهو يتلقى العلاج في العناية المركزة.
 
 
وأوضحت الوزارة أن حالات الوفاة خلال 24 ساعة كانت عبارة عن حالتيْ وفاة لاثنين من المرضى الذين تم الإعلان عن إصابتهم سابقاً، الأولى لمواطن (68 سنة) في العاصمة المقدسة، والأخرى لمواطنة (72 سنة) في منطقة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا