هيئة الاتصالات تلزم الشركات بإلغاء جميع الخدمات عن المغادرين نهائياً - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

هيئة الاتصالات تلزم الشركات بإلغاء جميع الخدمات عن المغادرين نهائياً

الزيارات: 1833
التعليقات: 0
هيئة الاتصالات تلزم الشركات بإلغاء جميع الخدمات عن المغادرين نهائياً
https://rasdnews.net/?p=11999
رصد نيوز . متابعات :

أبلغت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شركات الاتصالات في المملكة بسرعة البدء بإلغاء جميع الخدمات المسجلة تحت أرقام إقامات الوافدين المغادرين من المملكة خروجا نهائيا، وذلك بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني.

وأبلغ مصدر مطلع وفقاً لـ “الرياض” أنه بموجب هذا القرار فإنه من المتوقع أن يكون هناك ربط آلي بين شركات الاتصالات في المملكة ومركز المعلومات الوطني بهدف قيام الشركات بالفصل الآلي للخدمات المسجلة على الوافدين الذين خرجوا من البلاد بتأشيرة خروج نهائي. وأوضح المصدر “أنه من المرجح أن يكون هناك آلية للربط لتمكين إلغاء جميع الخدمات المسجلة تحت رقم الإقامة آلياً عند الخروج النهائي من المملكة أو في حال عدم العودة إليها”.

وأكد عوض العساف – المتخصص في مجال الاتصالات – لـ”الرياض” أنه من المتوقع أن يكون لهذا القرار تأثير ايجابي على ضبط بيع وتسويق شرائح الاتصالات مجهولة المصدر، وقال إنه لا يخفى على أحد الآثار السلبية للشرائح مجهولة المصدر والتي يتم استخدامها بشكل سلبي سواء في المعاكسات أو إزعاج السلطات، أو في أمور أخرى لها تأثير على الأمن الوطني، مما يوجب التعامل معها بجدية في سبيل محاصرتها وإلغائها.

وأكد أن قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في هذا الشأن هو قرار موفق، وسيكون له تأثير ايجابي وعملي، مبيناً أن التقنية اليوم تمكن السلطات المختصة من محاصرة السلبيات التي قد تحدث في مجال الاتصالات كالشرائح مجهولة المصدر. ونوه العساف بالإمكانيات التقنية الكبيرة التي تعمل بها وزارة الداخلية والتي يعتبر مركز المعلومات الوطني أحد أبرزها، مؤكدا أن ربط شركات الاتصالات بمركز المعلومات الوطني سيعزز من هذه الرغبة في محاصرة الشرائح التي قد يسافر أصحابها وتبقى تعمل في البلاد لفترة من الزمن يتداولها أشخاص آخرون.

يأتي هذا القرار في الوقت الذي ألقى قرار هيئة الاتصالات الذي أصدرته منتصف العام 2012م لضبط الشرائح مجهولة الهوية، والقاضي بربط شحن الشريحة برقم الهوية الذي تم بموجبه استخراج الشريحة، بأثره على تصحيح وضع الشرائح مجهولة الهوية، إذ شهدت أسواق خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة انخفاضاً قدر بقرابة 5 ملايين شريحة على إثر هذا القرار.

ويتوقع أن تساهم الآلية الجديدة في القضاء على عدد كبير من الشرائح المجهولة المسجلة بأسماء مقيمين رحلوا عن البلاد وبقيت هذه الشرائح تتداول بأسمائهم لدى مستخدمين آخرين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا