المملكة تستعيد مكانتها كأكبر منتج بترول في العالم - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

خادم الحرمين يقر الميزانية العامة للدولة في جلسة مجلس الوزراء

المملكة تستعيد مكانتها كأكبر منتج بترول في العالم

الزيارات: 4066
التعليقات: 0
المملكة تستعيد مكانتها كأكبر منتج بترول في العالم
https://rasdnews.net/?p=119793

قالت وكالة الطاقة الدولية أن السعودية استعادت تاج أكبر منتج بترول في العالم من الولايات المتحدة بحسب وكالة بلومبرج.

وقالت الوكالة التي مقرها باريس في تقريرها الشهري: “أن رفع المملكة لإنتاجها سمح لها ان تتجاوز الولايات المتحدة وتصبح اكبر منتج للبترول في العالم”.

ففي الوقت الذي أضافت المملكة 400 ألف برميل يوميًا لإنتاجها من حقولها النفطية ذات التكلفة المنخفضة منذ مايو، أوقفت فيه الولايات المتحدة إنتاج 460 ألف برميل من حقولها “العالية التكلفة”، علمًا بأن أمريكا أصبحت أكبر منتج للخام وبعض من السوائل الهيدروكربونية منذ إبريل 2014 بعد ازدهار البترول الصخري.

وبحسب تقرير الوكالة فإن إنتاج الولايات المتحدة قد وصل إلى 12.2 مليون برميل يوميًا في أغسطس إضافة إلى الغاز الطبيعي المسال، كما أن هبوط انتاج الولايات المتحدة جاء بسبب هبوط عدد حفارات النفط والغاز إلى 404 حفارة ويعتبر هبوطًا قياسيًا وذلك بحسب معلومات بيكر هفس ثم ازداد العدد الى 508 حفارة منذ التاسع من سبتمبر.

أما بالنسبة للمملكة فصعدت امدادات خامها إلى 10.65 مليون برميل يوميًا في يوليو قبل أن تخفضه إلى 10.6 مليون برميل في أغسطس، فوصل متوسط الإنتاج الى 10.36 مليون برميل يوميًا في الثمانية أشهر الأولى من هذا العام 200 ألف برميل تقريبًا أي أعلى يوميًا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. فيما لم تعط الوكالة رقمًا لإنتاج المملكة من الغاز المسال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>