مصادر دبلوماسية: لا عودة لسفراء الخليج إلى الدوحة لأن الخلاف لم يُحل - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

مصادر دبلوماسية: لا عودة لسفراء الخليج إلى الدوحة لأن الخلاف لم يُحل

الزيارات: 2541
التعليقات: 0
مصادر دبلوماسية: لا عودة لسفراء الخليج إلى الدوحة لأن الخلاف لم يُحل
https://rasdnews.net/?p=11816
رصد نيوز . متابعات :

ذكرت مصادر خليجية أنه رغم التصريحات الإيجابية التي أعقبت الاجتماع الوزاري الخليجي، أمس، حول حل الخلاف مع قطر، فإن عودة السفراء ما زالت معلقة، لكن اللجان الفنية الخليجية المنبثقة من اتفاق الرياض، أعطيت ضوءا أخضر لمواصلة سير العمل حول متابعة تنفيذ قطر لالتزامات اتفاق الرياض، بما يعني منح مزيد من الوقت للعمل على حل الخلاف.

ووفقاً لمصادر دبلوماسية لـ”الشرق الأوسط”، فإن الخلاف الخليجي ــ القطري لم يحل حتى الآن، خاصة أن قطر لم توقع على محضر اللجنة الفنية لمتابعة اتفاق الرياض بما يعني استمرار الخلافات الأساسية التي تمنع الوصول إلى حل نهائي.

وعلى الرغم من وجود تصريحات من وزيري خارجية الكويت وعمان أمس بشأن إمكانية عودة سفراء المملكة والإمارات والبحرين إلى الدوحة، فإن المصادر أكدت أنه لا يوجد قرار بإعادة السفراء لأن الخلاف لم يحل أصلا.

ورأت مصادر دبلوماسية كويتية، أن “أهم ما جرى التوصل إليه هو فتح قنوات من المصارحة للوصول إلى المصالحة النهائية من خلال الحوار المباشر، وهذا بحد ذاته مؤشر لحل الخلافات الباقية قريبا جدا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا