السجن لـ 6 سعوديين و5 يمنيين وفلسطيني خططوا لتفجير إحدى السفارات الأجنبية بالمملكة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

السجن لـ 6 سعوديين و5 يمنيين وفلسطيني خططوا لتفجير إحدى السفارات الأجنبية بالمملكة

الزيارات: 1370
التعليقات: 0
السجن لـ 6 سعوديين و5 يمنيين وفلسطيني خططوا لتفجير إحدى السفارات الأجنبية بالمملكة
https://rasdnews.net/?p=11358
رصد نيوز . الرياض :

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم (الثلاثاء) أحكاماً ابتدائية تقضي بسجن 12 متهماً، من بينهم 6 سعوديين إضافة إلى 5 يمنيين ومتهم فلسطيني واحد، عقب إدانتهم بتهم تتعلق بالإرهاب والارتباط بالتنظيمات المتطرفة بالخارج.

وأوضح القاضي أن المتهمين أدينوا بتهم مختلفة، منها التخطيط لتفجير إحدى القنصليات الأجنبية بالمملكة وانتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة والاعتقاد أن طاعة ولي الأمر غير واجبة ووصف المشايخ بالسوء ودعم المقاتلين بالخارج مالياً وتجهيز الراغبين منهم للذهاب للقتال في مواطن الفتنة.

وأضاف أنهم أدينوا كذلك بالافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال سفر بعضهم لمواطن القتال وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية وتزوير الأوراق الثبوتية وحيازة الأسلحة والذخائر بدون ترخيص وحيازة بعض الكتب المحظورة التي تبيح دماء المعاهدين والمستأمنين، وغير ذلك من تهم.

وأشار إلى أن الإدانات بحق المتهمين الـ 12 جاءت متفاوتة، قاضيا بسجنهم مددا بين سنة ونصف السنة و20 عاماً، وتم إفهام المعترضين منهم بأن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال ثلاثين يوما وإلا رفعت القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا