"رويترز": السعودية تدخل مرحلة القلق الجديّ بعد وصول"كورونا" لمكة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

“رويترز”: السعودية تدخل مرحلة القلق الجديّ بعد وصول”كورونا” لمكة

الزيارات: 1059
التعليقات: 0
“رويترز”: السعودية تدخل مرحلة القلق الجديّ بعد وصول”كورونا” لمكة
https://rasdnews.net/?p=1131
رصد نيوز . متابعات :
 قالت وكالة “رويترز” للأنباء: “إن السعودية أعلنت يوم أمس الأربعاء اكتشاف 11 حالة جديدة للإصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية فيروس “كورونا”، الذي قد يُفضي إلى الوفاة منها؛ مما يمكن أن يكون أول حالة إصابة بالفيروس بمدينة مكة”.
 
وأكدت الوكالة أن حالة الإصابة بـ”مكة” تثير قلقاً؛ خاصة مع التدفق المتوقع لعدد كبير من المعتمرين من مختلف أنحاء العالم في شهر رمضان؛ مبينة أنه من المتوقع أن يكون هناك تدفق آخر كبير في موسم الحج الذي يوافق مطلع أكتوبر مع وصول ملايين الحجاج إلى مكة والمدينة؛ حيث إنه بتسجيل هذه الحالات الجديدة يصل العدد المؤكد لحالات الإصابة في المملكة إلى 272 إصابة؛ منها 81 حالة أفضت فيها الإصابة إلى الوفاة.
 
وتقول “رويترز”: “ظهر فيروس “كورونا” لأول مرة في الشرق الأوسط عام 2012، وهو ينتمي لنفس عائلة متلازمة الالتهاب الرئوي الحادّ “سارس” الذي قتل نحو 800 شخص في مختلف أنحاء العالم، بعدما ظهر في الصين عام 2002، ويمكن أن تتسبب الإصابة بفيروس “كورونا” في السعال والحمى والالتهاب الرئوي. وعلى الرغم من أن إجمالي عدد الإصابة بفيروس “كورونا” صغير؛ إلا أن نسبة الوفاة التي زادت على 40% بين الحالات المؤكدة، وانتشار الفيروس خارج الشرق الأوسط جعل العلماء ومسؤولي الصحة العامة في حالة تنبه”.
 
وطبقاً للوكالة، قال وزير العمل عادل فقيه، الذي كُلف بمهام وزير الصحة يوم الأربعاء: “إنه عاد لتوّه من زيارة مستشفى الملك فهد في جدة؛ حيث يُعالَج عدد من المرضى بالفيروس، وأبدى سعادته بشفاء عدد من المرضى الذين بينهم أطباء؛ ولكنه قال إن هناك عدداً من الحالات الحرجة التي ما زالت تتلقى الرعاية الطبية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا