«التأمينات» تدفع راتب التقاعد كاملا لمن أتم 480 شهرا - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ولي العهد يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض

«التأمينات» تدفع راتب التقاعد كاملا لمن أتم 480 شهرا

الزيارات: 2203
التعليقات: 0
https://rasdnews.net/?p=11218
رصد نيوز . متابعات :

أكد مصدر في المؤسسة العامة للتأمينات أن راتب المتقاعد المسجل في كشوف المؤسسة سيكون كاملا إذا بلغ اشتراكه في التأمينات 480 شهرا، على أن يكون في مستوى مقارب للراتب الذي كان يتسلمه أثناء عمله، إذا تجاوزت فترة اشتراكه 360 شهرا، باعتبار أن النسبة التي سيتم إنقاصها من قيمة التقاعد ستكون في أدنى مستوياتها عند زيادة فترة شهور اشتراكه.

وعن تحديد نسبة الخصم ذكر أن ذلك يعتمد على حجم الراتب الشهري الذي كان يتقاضاه بانتظام في العامين الأخيرين، وقيمة بدل السكن، مشيرا إلى أن المتقاعد سيشعر بفارق قيمة الراتب الذي يتقاضاه بعد التقاعد عن الذي كان يتقاضاه أثناء عمله بسبب استبعاد البدلات. وذلك وفقاً لـ “عكاظ ”

وحول كيفية المحافظة على مستوى الراتب، شدد على ضرورة أن يكون للموظف عمل آخر مسجل في مؤسسة التأمينات، حتى يكون قادرا على تحسين راتبه التقاعدي باعتبار أن موظف القطاع الخاص يمكنه العمل في موقعين، والتسجيل في التأمينات منهما.

يشار إلى أنه لا يمكن للموظف الحصول على راتب التقاعد بمجرد تسديد كامل المدة؛ بل عليه الانتظار إلى أن يتم 300 شهرا كاملة، أو من تنطبق عليه الشروط الأخرى، وهذا على خلاف ما كان يعتقده الكثيرون بشأن إمكانية الحصول على راتب التقاعد بمجرد تسديد الاشتراك كاملا قبل انقضاء المدة المحددة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا