"FBI" يدرج 5 سعوديين بقائمة أبرز الإرهابيين ويرصد 25 مليون دولار لمن يُدلي بمعلومات عنهم - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

“FBI” يدرج 5 سعوديين بقائمة أبرز الإرهابيين ويرصد 25 مليون دولار لمن يُدلي بمعلومات عنهم

الزيارات: 1707
التعليقات: 0
“FBI” يدرج 5 سعوديين بقائمة أبرز الإرهابيين ويرصد 25 مليون دولار لمن يُدلي بمعلومات عنهم
https://rasdnews.net/?p=11059
رصد نيوز . متابعات :

أدرج مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي “إف بي آي” خمسة سعوديين ضمن قائمة أبرز الإرهابيين التي تضم 26 مطلوبا بتهمة الإرهاب، معلناً عن رصد 5 ملايين دولار لقاء رأس كل واحد منهم.

ونشرت الوكالة الأمنية الفيدرالية على موقعها الإلكتروني قائمة بأسماء الإرهابيين المطلوبين ضمن برنامج “المكافآت من أجل العدالة” يتصدرها زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، وخصصت 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي لقتله أو اعتقاله.

ووفقا للمعلومات الواردة على الموقع الإلكتروني للجهاز الأمني الأمريكي، فإن السعوديين الخمسة بلائحة المطلوبين للحكومة الأمريكية هم: علي سعد بن علي الحوري، إبراهيم صالح اليعقوب، عبدالكريم حسين محمد الناصر، أحمد إبراهيم المغسل، عدنان شكري جمعة.

ووجه الجهاز الأمني الامريكي إلى السعوديين الخمسة عددا من التهم، من بينها التآمر لقتل أمريكيين بالتورط في عملية تفجير أبراج الخبر، التآمر لاستخدام أسلحة دمار شامل ضد مواطنين أمريكيين، التآمر لتدمير ممتلكات تابعة للولايات المتحدة، قتل موظفين فدراليين، المشاركة بمخطط أعده تنظيم القاعدة في باكستان لمهاجمة أهداف بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأوضح المكتب أنه لم تدرج أسماء هؤلاء الخمسة بقائمة “أخطر الإرهابيين المطلوبين” إلا بعد جمع الأدلة التي تثبت تورطهم في أعمال إرهابية، وعرض تلك الأدلة على هيئة المحلفين الكبرى التي أقرت توجيه الاتهام إليهم، مبينة أن أسماءهم ستظل مدرجة ضمن القائمة إلى أن يتم إسقاط التهم عنهم أو تثبت براءتهم بأي دليل موثوق في المستقبل أو تثبت وفاتهم بنسبة 100%.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا