التحقيق مع 9 فتيات بدار حضانة أبها بعد أحداث شغب وحرق لسجلات الدار - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

التحقيق مع 9 فتيات بدار حضانة أبها بعد أحداث شغب وحرق لسجلات الدار

الزيارات: 2782
التعليقات: 0
التحقيق مع 9 فتيات بدار حضانة أبها بعد أحداث شغب وحرق لسجلات الدار
https://rasdnews.net/?p=10735
رصد نيوز . أبها :

شهد مقر دار الحضانة للفتيات في أبها مساء أمس شغبا من قبل فتيات الدار، مما أدى إلى تلف في بعض الممتلكات، ولم تكن هناك أية إصابات بشرية ، ولم تتمكن منسوبات الدار من السيطرة على شغب الفتيات مما اضطرهن إلى توجيه بلاغ للجهات الأمنية ، والتى قامت على الفور بالتوجه للموقع والوقوف على الوضع .

وقالت الشؤون الاجتماعية بمنطقة عسير عبر متحدثها الرسمي علي الأسمري : إن وزارة الشؤون الاجتماعية ترعى جميع الفئات المحتاجة للرعاية ومن ضمنهم فئة الأيتام والتي تقوم الوزارة بتقديم أفضل الخدمات لهم وتوفير جميع وسائل الراحة لهم من جميع النواحي من مسكن وملبس ومأكل ومشرب ورعاية صحية ونفسية واجتماعية وتعليمية وتربوية من الخدمات الجليلة التي يتمتع بها جميع الأيتام من بنين وبنات على حد سواء وأن ما حدث من شغب وارتكاب أخطاء من بعض فتيات دار الحضانة يوم الأحد الموافق ٢١ / ١٠ / فهذا تصرف غير مبرر بأي حال من الأحوال ، وأن القانون يحاسب كل من يقوم بهذه التصرفات غير المقبولة حيث تبلغت إمارة المنطقة بما حدث وتم توجيه الشرطة لاحتواء الوضع والتحقيق حسب التعليمات لدى الجهات الأمنية بإشراف مباشر من سمو أمير منطقة عسير.

ووفقاً لـ (عين اليوم)   يتم التحقيق من قبل الجهات المختصة مع 9 فتيات تتراوح أعمارهن بين 20 سنة و 23 سنة، كما تم نقل خمسة منهن إلى دار رعاية الفتيات للتحفظ عليهن والتحقيق.

وأشارت المصادر إلى أن الفتيات كسرن باب الإدارة واستحوذن على عدد من الملفات والسجلات والملف السري الخاص بالصادر والوارد وتم إحراق الأوراق.

كما أن الفتيات كن في رحلة إلى محافظة جدة غير أنهن لم يلتزمن بالتعليمات وأخذن يخرجن لساعات طويلة ولم يتم عودتهن إلا عن طريق الجهات الأمنية في محافظة جدة وعند عودتهن قامت إدارة الدار بتطبيق لائحة وزارة الشؤون الاجتماعية المطبقة في الدار من عدم الخروج والحرمان من المصروف مما أثار غضب الفتيات وقمن بإحداث الشغب والعبث بمحتويات الدار وحرق السجلات هذا وما تزال التحقيقات جارية بمتابعة شخصية من سمو أمير منطقة عسير.يذكر أن الدار بها 79 يتيما ويتيمة من الرضع إلى الكبار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا