الإندبندنت: توزيع منشورات في لندن تدعو لنصرة "داعش" ومبايعة "البغدادي" - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

الإندبندنت: توزيع منشورات في لندن تدعو لنصرة “داعش” ومبايعة “البغدادي”

الزيارات: 2229
التعليقات: 0
الإندبندنت: توزيع منشورات في لندن تدعو لنصرة “داعش” ومبايعة “البغدادي”
https://rasdnews.net/?p=10564
رصد نيوز . سلطان العضياني :

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن مجموعة صغيرة مؤيدة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العاصمة البريطانية لندن وزعت منشورات تدعو إلى نصرة “دولة الخلافة” التي أعلن عنها تنظيم داعش.

ودعت المجموعة أيضا إلى طاعة أبو بكر البغدادي الذي أعلن نفسه خليفة للمسلمين.
وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته قبل يومين أن هذه المجموعة جاءت قبل أيام وتجمعت قرب متجر “توب شوب” في لندن؛ ثم بدأوا في توزيع المنشورات الداعمة لـ”الدولة الإسلامية”.
ولفتت الصحيفة إلى أن هؤلاء تعرضوا للمارة الذين حاولوا التصدي لهم، بتهديدات وإساءات لفظية.
وطالبت الصحيفة بعدم إلقاء الضوء أو الاهتمام بأنصار داعش.
وتقول الإندبندنت إن هذه هي الحادثة الأولى التي تحدث فيها “بروبجاندا” على الأرض لصالح تنظيم الدولة الإسلامية، مشيرة إلى أنه اتضح أنرفع أعلام القاعدة شارع بوبلار ونفق بلاكوول في عاصمة الضباب أثبت خطأوه.
ووفقا للصحيفة، حددت المنشورات سبع طرق “ملزمة للمسلمين في جميع أنحاء العالم لمساعدة الخلافة، وهي: التعهد بالولاء للدولة الإسلامية، وطاعة أوامر البغدادي، وتقديم المشورة له إذا أخطأ، ودعوة الناس للانضمام إلى الدولة الإسلامية، والهجرة إلى العراق أو سورية، وتثقيف الناس حول “الخلافة” وفضح أي أكاذيب تطالها”.
وقالت الصحيفة أنه “من غير المقبول أن تحصل جماعة جهادية عنيفة جداً، ولديها الجرأة لدعوة الناس إلى الهجرة باتجاه العراق وسوريا لمساعدة تنظيم يهدد بالإبادة الجماعية على ثلاث جبهات، على دعم داخل المملكة المتحدة”.
وتشير الصحيفة إلى أنه رغم خطورة تنظيم داعش، فإنه ليس واضحاً تماماً ما إذا كان هذا النوع من النشاط يُعتبر غير قانوني في بريطانيا بموجب قانون الإرهاب لعام 2006.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا