بالصور.. شاب يثير فضول الجماهير وأعصابهم في أبها بـ 22 ثعباناً وأفعى - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

بالصور.. شاب يثير فضول الجماهير وأعصابهم في أبها بـ 22 ثعباناً وأفعى

الزيارات: 2471
التعليقات: 0
بالصور.. شاب يثير فضول الجماهير وأعصابهم في أبها بـ 22 ثعباناً وأفعى
https://rasdnews.net/?p=10491
رصد نيوز . سلطان العضياني :

قدم شاب محترف في جمع وترويض الأفاعي يدعى مبارك القحطاني عرضاً أمام جماهير مهرجان “أبها يجمعنا”، استخدم خلاله 22 نوعًا من الثعابين والأفاعي المعروفة في العالم، لإثارة إعجابهم وأعصابهم، خاصة خلال عرضه “قبلة الموت” و”ارتكاز الإصبع”.

وقال القحطاني وفقا لوكالة الأنباء السعودية إنه اعتاد التنقل بين مهرجانات المملكة ومحافظاتها للتعريف بما يملكه من أنواع نادرة من الثعابين والأفاعي التي لا يزال يطاردها في بيئاتها المختلفة في الجبال والأودية مستخدما أنواعا من العصي، منها الطويلة والمعكوفة على شكل قوس والتي على شكل حرف “واي” باللغة الإنجليزية لصيد أكبر عدد منها.

وكشف عن أن قلبه سبق أن توقف في أحد العروض التي قدمها العام الماضي لمدة ثلاث دقائق بسبب لدغة أفعى تدعى “الأفعى النوامة”، ثم عاد إلى الحياة بفضل الله ليمارس هوايته من جديد أمام الجماهير.

وحذر القحطاني من الاقتراب من الثعابين أو صيدها، لخطورتها على صحة الإنسان حيث قد تؤدي لدغة منها إلى الموت، مبينا أن من أبرز الثعابين: الدفان، والبسباس، والأرقم، وجميعها صحراوية غير سامة، وكذلك الثعبان الصخري الذي يعيش في المناطق الصخرية، وثعابين أبو السيور أو ما يسمى بالزاروق، وثعبان شبيه القط السام، وثعبان أبو العيون الذي يؤثر سمّه على الجهاز العصبي للإنسان ويقلّل مناعته.

وأضاف أن الكوبرا العربية التي تعيش في المناطق الجبلية من أشهر الأفاعي القاتلة والأشد سميّة على الجهاز العصبي للإنسان، ويماثلها الكوبرا المصرية، أما الثعبان الأسود الذي يصل طوله ما بين 60 إلى 80 سنتيمترا، فهو من أشهر الثعابين خطراً في العالم وأشدها سميّة، حيث إن الملدوغ لا يتجاوز 10 ثوانٍ حتى يفارق الحياة، مشيرا إلى أن هذه الأنواع غالباً ما تعيش في جنوب الجزيرة العربية.

وعن أشهر الأفاعي، لفت إلى أنه يوجد أفعى الأهرام وأفعى السجاد الشرقي وأفعى أم جنيب أو الأفعى المقرنة، موضحاً أنه يوجد للبعض منها قرون صغيرة تعرف بسميتها الشديدة، وتنتشر في المناطق الصحراوية في المملكة، وكذلك الصّل الأسود، والأصلة الملكية، وأصلة البورميز التي يصل طولها إلى أكثر من 3 أمتار، والأصلة الشبكية ويصل طولها إلى 9 أمتار، وأصلة الألبينو التي يصل طولها إلى 6 أمتار.

000

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا