المملكة تدعم المركز الدولي لمكافحة الإرهاب بـ 100 مليون دولار - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

المملكة تدعم المركز الدولي لمكافحة الإرهاب بـ 100 مليون دولار

الزيارات: 2222
التعليقات: 0
المملكة تدعم المركز الدولي لمكافحة الإرهاب بـ 100 مليون دولار
https://rasdnews.net/?p=10324
رصد نيوز . متابعات :

 أعلن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة عادل الجبير اليوم الأربعاء عن دعم المملكة للمركز الدولي لمكافحة الإرهاب بمبلغ 100 مليون دولار… وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية عادل الجبير والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وقام بتسليم الشيك لمعالي الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون بمقر الأمم المتحدة في نيويورك اليوم سفير خادم الحرمين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل الجبير بحضور مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي.

وقال الجبير “إن هذه المساهمة تنبع من رؤية خادم الحرمين الشريفين بأن الإرهاب هو شر يقلقنا كثيراً، السعودية تأتي في مقدمة الدول في مجال مكافحة الإرهاب، والأمم المتحدة يمكن أن تلعب دورا فعالا لحشد الدعم لمواجهة الإرهاب، والدعم سيكون أداة لدعم الدول التي تكافح الإرهاب” وأشار إلى أن هيئة كبار العلماء في المملكة ترفض الفتاوى التكفيرية.

وأضاف الجبير “التبرع ينبع من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- على تعزيز جهود مكافحة الإرهاب، والسعودية تشعر بالتزام قوي تجاه العمل الدولي عبر الأمم المتحدة، والإرهاب ليس له وطن وهو انتهاك لجميع الأديان في العالم وشر لابد من إزالته من العالم عبر الجهود الدولية، والمملكة تؤكد أن الدين الإسلامي بريء مما يقوم به الإرهابيون”.

من جهته قال عبدالله المعلمي مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة أن المركز الدولي لمكافحة الإرهاب “يحارب الفكر الذي يقف وراء ظاهرة الإرهاب”، مؤكدا أن السعودية تحاصر الفكر التكفيري عبر قصر الفتوى على هيئة كبار العلماء، وأن المركز هو الجهة الدولية الوحيدة في العالم التي تتمتع بشرعية لمحاربة الإرهاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا