اتفاقية تعاون بين مركزي "الملك فيصل" و"الملك عبد الله" لدعم اللغة العربية - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ولي العهد يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض

اتفاقية تعاون بين مركزي “الملك فيصل” و”الملك عبد الله” لدعم اللغة العربية

الزيارات: 1700
التعليقات: 0
اتفاقية تعاون بين مركزي “الملك فيصل” و”الملك عبد الله” لدعم اللغة العربية
https://rasdnews.net/?p=1006
رصد نيوز . متابعات :
وقّع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية مذكرة تعاون مع مركز الملك عبد الله الدولي لخدمة اللغة العربية، حيث جاءت الاتفاقية بمصاحبة فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي بالرياض.
ومثّل “مركز الملك فيصل” بالتوقيع الأمين العام للمركز الدكتور يحيى بن جنيد، ومن جانب “مركز الملك عبد الله” الأمين العام للمركز الدكتور عبد الله الوشمي، وبحضور الأمير فيصل بن سعود بن عبد المحسن، مدير إدارة الشؤون الثقافية بمركز الملك فيصل، والدكتور أحمد بن محمد السيف نائب وزير التعليم العالي.
ومن جهته، قال الدكتور “ابن جنيد”: “إن هذا التعاون يأتي في سياق توجه مركز الملك فيصل في مد الجسور، وكذلك التعاون مع الجهات البحثية، والمراكز العلمية، في داخل المملكة وخارجها لتحقيق رؤى المركز ورسالته”.
وأضاف “جنيد”: “إن هذا التعاون يترجم بعضاً من أهدافنا التي تدعو للمساهمة في مساندة الحركة البحثية، بشكل عام، وكذلك دعم حركة البحث العلمي وتطويرها على أسس علمية، على وجه الخصوص، في كل المجالات المتعلقة بالدراسات والحضارة الإسلامية، وكذلك تشجيع الباحثين والدارسين على مختلف المستويات العلمية والأكاديمية”.
يُذكر أن “مركز الملك فيصل” أبرم ما يقارب خمسين اتفاقية وشراكة مع عدة معاهد وجامعات ومراكز من مختلف دول العالم في العلوم الإنسانية والدراسات الاستراتيجية المتخصصة.
وتأتي حصيلة هذه الاتفاقيات بعدما أخذ المركز على عاتقه الاهتمام والتواصل مع الجهات الخارجية بمختلف أنواعها؛ من أجل بناء شراكات ثرية ومتنوعة، تعود على المنطقة بشكل عام والمملكة بشكل خاص، بالثراء المعرفي في قطاعات مختلفة، وصناعات جديدة، وهو الأمر الذي أسهم بشكل ملحوظ في تطوير الدراسات المتخصصة في المنطقة مؤخراً.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا